القذافي.. الشخص والازمه - منتدى المصري


Hi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 Layouts
Hi5 LayoutsHi5 Layouts
الـــمــــصـــــري            


Arab to Chinese (Simplified) BETA          Arab to English           Arab to French           Arab to Italian           Arab to German           Arab to Italian          Arab to Japanese BETA          Arab to Korean BETA           Arab to Russian BETA          Arab to Spanish                    



[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
منتدى المصري » مـــــصـــــر أم الــدنــيـــا » ثورة العرب » القذافي.. الشخص والازمه
القذافي.. الشخص والازمه
Administratorالتاريخ: الأحد, 2011-03-06, 10:57 AM | رسالة # 1



الجنس: ذكر
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: 2010-10-20
الرسائل: 95
الجوائز: 0  +
السمعة:  ±
الحالة: Offline
مصر
القذافي.. الشخص والازمه



لا يختلف احد علي أن شخصية الزعيم الليبي (الذي فقد شرعيه) معمر القذافي شخصيه غير عاديه واستثنائية في عالم الزعامات والرؤساء ليس لكونه غريب الأطوار وحسب او لشده غرابه الأفعال او الأقوال الصادرة منه, بل الادهه والامر لكونه رئيسا وحاكما لدوله عربيه شقيقه هي ليبيا..

مسكين هو هذا الشعب الذي يحكمه مثل هذا النوع من البشر الذي يجمع في داخله بين الشئ ونقيضه في آن واحد!!

نجده صاحب دعابة مضحكه في الوقت الذي يحمل بداخله شر مطلق وبطش بلا حكمه, نجده رئيسا وهو يقول لست برئيس, مكروها وهو يقول أنا محبوب, موهوما غير مدرك لحقائق الأمور وهو يقول الشعب هو من يتعاطي المخدرات والبرشام!

إن الازمة الحقيقية ليست في شخصيه هذا القذافي فحسب وإنما لكونه هو الممثل لدوله لها شعب وارض وكيان ومقدرات.. امة كاملة يرأسها مجنون فإلي أين سيذهبون؟

تتجلي هذه المأساة في هذه الأيام ونحن نري الثورة الشعبية تجتاح بلادنا حتى وصلت الي الشقيقة ليبيا ذات الثروة الهائلة من البترول والذي يسيل لعاب الذائب عليه وخاصة الذئب الأكبر أمريكا, والتي ما فتأت وما ادخرت جهدا في هذه الازمه ومن أول يوم ليس لمصلحه الشعب المقهور كما المزعوم وإنما لأنها فرصة لن تكرر فهاهي تحرك أسطولها البحري تجاه السواحل الليبية ومن قبله تصدر قرارا امميا بحظر الطيران الجوي الليبي وفرض العقوبات علي ليبيا لكي تعطي غطاءا شرعيا لتدخلها العسكري, والسؤال ماذا بعد هذه الازمه هل ستترك أمريكا حقول البترول الليبية لشعب ليبيا وترحل كما جاءت ؟؟ وحدها الأيام كفيلة بالرد علي مثل هذا السؤال..

كم نحن مساكين نحن الشعوب العربية فما أن نتخلص من بلاء حتى ندخل في غيره تخلصنا من الاستعمار الأجنبي فجاءنا الاستعمار الداخلي من حكام لا يعرفون مصلحة للوطن سوي مصالحهم الشخصية وبقائهم علي كراسيهم الملعونة ومن يدفع الثمن؟ نحن ولاشك من ندفعه, ومن أي شئ ندفعه من كرامتنا وعزتنا فضلا عن أموالنا المنهوبة وحقوقنا المسلوبة..

كم أنا مندهش كيف لنا ان صبرنا كل هذه السنين علي مثل هذا الاستعمار الداخلي بل وكنا نمجده ونعظمه وكأننا لا نري او لا نسمع أو لا نعيش في عالم قد أصبح قرية صغير العالم يتقدم ونحن مازلنا نتأخر وكأننا سكراي ولكنا لسنا بسكراي وإنما حب الدنيا والوهن في القلب كان شديد.

حتما سيرحل القذافي ويلحق بركب من سبقوه والي مزبلة التاريخ معلون هو وأتباعه والعازفون علي وتره غير مأسوف عليهم هذا وعد الله وسنته في خلقه, ولكن ماذا عنا نحن الشعوب هل تعلمنا الدرس هل عرفنا معني الحرية والعدل الذي سرقه منا الظالمون هل عرفنا الطريق الصحيح إلي المجد والعزة؟!

وحدها الأيام كفيلة بالرد علي مثل هذا السؤال..



<< التوقيع >>


تم تحرير الرسالة
 
منتدى المصري » مـــــصـــــر أم الــدنــيـــا » ثورة العرب » القذافي.. الشخص والازمه
صفحة 1 من%1
بحث:




Copyright ZIZO4ever © 2016