أوباما: سنبحث الرد على بيونغ يانغ وعليها ان توقف اعمالها الاستفزازية - 24 من نوفمبر 2010 - المصرى Al Masry


Hi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 Layouts
Hi5 LayoutsHi5 Layouts
الـــمــــصـــــري            


Arab to Chinese (Simplified) BETA          Arab to English           Arab to French           Arab to Italian           Arab to German           Arab to Italian          Arab to Japanese BETA          Arab to Korean BETA           Arab to Russian BETA          Arab to Spanish                    
قائمة الموقع
فئة القسم
دردشة-مصغرة
200
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 135
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
بياناتك
اعلانات
مصر
مصر
الرئيسية » 2010 » نوفمبر » 24 » أوباما: سنبحث الرد على بيونغ يانغ وعليها ان توقف اعمالها الاستفزازية
11:20 AM
أوباما: سنبحث الرد على بيونغ يانغ وعليها ان توقف اعمالها الاستفزازية

بعد تبادل القصف بين الكوريتين

أوباما: سنبحث الرد على بيونغ يانغ وعليها ان توقف اعمالها الاستفزازية


الرئيس الامريكى باراك اوباما
الرئيس الامريكى باراك اوباما

واشنطن -ا ف ب

قال الرئيس الامريكى باراك أوباما إنه لن يخوض في تفاصيل أي تحرك أميركي عسكري محتمل ضد كوريا الشمالية ردا على قصفها لكوريا الجنوبية، وسوف يتشاور مع نظيره الكوري الجنوبي لي ميونغ باك بشان أي إجراء ضد الشمال مشيرا الى ان على بيونج يانج ان توقف اعمالها الاستفزازية وان تتقيد ببنود اتفاق الهدنة.

جاء ذلك بعد حادث تبادل القصف المدفعي صباح الثلاثاء بين الكوريتين مما أدى إلى مقتل جنديين كوريين جنوبيين وإصابة 16 شخصا آخرين.

واعتبر أوباما الثلاثاء أن كوريا الشمالية خطر دائم يجب التعامل معه، وشدد على التزام واشنطن بالدفاع عن سول.

لكن الرئيس الكوري الجنوبي قال إنه يعتقد ضرورة توجيه ضربة انتقامية قوية إلى كوريا الشمالية حتى تكف عن أي استفزازات مستقبلية.

ومن جهتها قالت وزارة الخارجية الصينية إن كلا من الصين والولايات المتحدة تعهدتا اليوم الأربعاء بالحفاظ على السلام والاستقرار، والسعي إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، واستئناف المحادثات السداسية الأطراف.

وقالت قيادة الأمم المتحدة العسكرية التي يقودها ضباط أميركيون في سول الأربعاء، إنها دعت إلى محادثات مع كوريا الشمالية لبحث سبل تخفيف التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وفي طوكيو قال وزير الاقتصاد الياباني بانري كايدا إن اليابان قد تشدد العقوبات على كوريا الشمالية بعد القصف المدفعي لجارتها الجنوبية.

وتعهدت الولايات المتحدة في وقت سابق برد "موحد ومحسوب" على بيونغ يانغ. وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن واشنطن تعتزم التشاور مع حلفائها -بما في ذلك الصين- لاتخاذ رد "محسوب وموحد" على الهجوم المدفعي الكوري الشمالي على جزيرة يونبيونغ الكورية الجنوبية.

وجاء ذلك بعد أن قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنه من السابق لأوانه التفكير في رد عسكري على كوريا الشمالية.

وأدانت واشنطن قصف كوريا الشمالية جزيرة يونبيونغ، ودعا بيان عممه السكرتير الصحفي للبيت الأبيض روبرت غيبس كوريا الشمالية إلى وقف ما سماها "أعمالها العدائية"، والالتزام ببنود الهدنة مع جارتها الجنوبية.

أما الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون فقد دعا إلى الهدوء بين الجانبين، ودان الهجوم الكوري الشمالي، وعبر عن قلقه من تصاعد التوتر في المنطقة. ودعت الصين هي الأخرى إلى ضبط النفس وإلى استئناف المحادثات السداسية بشأن البرنامج النووي الكوري الشمالي.

وقد استمر تبادل إطلاق النار بين الجارتين الكوريتين حوالي ساعة، مما دفع كوريا الجنوبية لإرسال مقاتلات إلى الجزيرة المقصوفة، التي تقع على بعد حوالي 12 كلم من ساحل كوريا الشمالية وثلاثة كيلومترات من الحدود البحرية لكوريا الجنوبية، التي أرستها الأمم المتحدة بعد انتهاء الحرب في شبه الجزيرة الكورية، وهي الحدود التي ترفضها بيونغ يانغ.

وتبادل الطرفان الاتهامات ببدء القصف، حيث قال الجيش الكوري الجنوبي إنه أطلق نيرانا أثناء تدريبات عسكرية في المنطقة قبل تبادل القصف المدفعي، لكنه أكد أن الإطلاق كان غربا وليس شمالا.
مشاهده: 124 | أضاف: Administrator | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
التوقيت
طريقة الدخول
بحث
التقويم
«  نوفمبر 2010  »
إثثأرخجسأح
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930
أرشيف السجلات
زوار الموقع
free counters
عدد الزوار

أنت الزائر رقم

Traffic Counter


counter
bloguez.com
اشترك واربح المال
اعلانات
ليبيا
تونس



Copyright ZIZO4ever © 2016