"حماية المستهلك" يحقق في قضية أكواب كوكاكولا المسرطنة - 24 من نوفمبر 2010 - المصرى Al Masry


Hi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 Layouts
Hi5 LayoutsHi5 Layouts
الـــمــــصـــــري            


Arab to Chinese (Simplified) BETA          Arab to English           Arab to French           Arab to Italian           Arab to German           Arab to Italian          Arab to Japanese BETA          Arab to Korean BETA           Arab to Russian BETA          Arab to Spanish                    
قائمة الموقع
فئة القسم
دردشة-مصغرة
200
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 135
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
بياناتك
اعلانات
مصر
مصر
الرئيسية » 2010 » نوفمبر » 24 » "حماية المستهلك" يحقق في قضية أكواب كوكاكولا المسرطنة
11:22 AM
"حماية المستهلك" يحقق في قضية أكواب كوكاكولا المسرطنة

الفرع المصري يؤكد ان الأزمة تخص أمريكا فقط

"حماية المستهلك" يحقق في قضية أكواب كوكاكولا المسرطنة


كوكاكولا العالمية سحبت 22 الف كوب مسرطن
كوكاكولا العالمية سحبت 22 الف كوب مسرطن

القاهرة - أخبار مصر

بدأ جهاز حماية المستهلك إجراء اتصالات مع الشبكة الدولية لحماية المستهلك والشركات المحلية المنتجة للمياه الغازية للتحقيق فى وجود أكواب تحتوى على العنصر الكيميائى "الكادميوم" فى السوق المحلية من عدمه وإجراء تحريات حول القضية، بعد اعلان شركة كوكاكولا العالمية عن سحب اكواب من الأسواق الأمريكية لاحتوائها على مواد مسرطنة.

وقال سعيد الألفى رئيس الجهاز "سنحدد موقفنا من تلك الأكواب خلال ٤٨ ساعة، على ضوء التقارير التى سترد إلينا من الشبكة الدولية لحماية المستهلك والشركات المنتجة فى السوق المحلية."

وأضاف إذا تأكد للجهاز وجود مشكلة سيتم سحب المنتج من السوق فورا، موضحا أن الجهاز بدأ اتصالات مع جهاز التجارة الداخلية بوزارة التجارة، لسحب عينات من تلك الأكواب من السوق وتحليلها، وأن مثل هذا الإجراء يتم بشكل دورى لكل المنتجات المتداولة بالأسواق، مؤكدا أنه سيتم إعلان نتائج التحقيق فى أقرب وقت، بحسب صحيفة المصري اليوم.

كانت مجموعة "كوكاكولا العالمية" أعلنت الاثنين عن قرارها سحب ٢٢ ألف كوب من الأسواق الأمريكية، بعد اكتشاف احتوائها على مادة "الكادميوم" المسرطنة، وقالت الشركة إن النسبة المكتشفة لا تشكل خطرا على الصحة العامة.

من جانبها، أكدت شركة "اللؤلؤة" - المنتج الرئيسى للأكواب المستخدمة فى المشروبات الساخنة والباردة- أنها تورد إنتاجها للعديد من الشركات المعنية بتلك المشروبات ولا تستخدم تلك المادة فى إنتاجها.

وقال وليد هلال، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، إن معظم أكواب شركات المياه الغازية، الموجودة فى السوق المحلية، مستوردة من الصين.

من جهته، أكد الفرع المصرى لـ"كوكاكولا العالمية" أن جميع منتجات الشركة فى مصر مسجل ومصرح به من وزارة الصحة، وأوضح أنها لا تكتفى بذلك بل تجرى العديد من الاختبارات والإجراءات الصارمة لمراقبة الجودة والالتزام بالمكونات السليمة فى عملية التصنيع.

وقالت "كوكاكولا مصر"، فى بيان الثلاثاء إن جميع مشروباتها مصنعة وفقاً للقوانين والمقاييس الدولية والمحلية فى أكثر من ٢٠٠ دولة حول العالم. وأوضحت أن الدراسات أجريت مؤخراً على نوع من الأكواب غير المصنعة من قبل الشركة، واستخدمت فى إحدى الحملات الدعائية بالولايات المتحدة فقط، مضيفة أن الطلاء على الجهة الخارجية للكوب يحتوى على مادة "الكادميوم" بنسب منخفضة لا تسبب خطراً على الصحة، ومع هذا بادرت الشركة بسحب الأكواب من الأسواق الأمريكية.

مشاهده: 119 | أضاف: Administrator | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
التوقيت
طريقة الدخول
بحث
التقويم
«  نوفمبر 2010  »
إثثأرخجسأح
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930
أرشيف السجلات
زوار الموقع
free counters
عدد الزوار

أنت الزائر رقم

Traffic Counter


counter
bloguez.com
اشترك واربح المال
اعلانات
ليبيا
تونس



Copyright ZIZO4ever © 2016