إنتقادات لتشبيه سياسية فرنسية صلاة المسلمين خارج المسجد بالاحتلال - 12 من ديسمبر 2010 - المصرى Al Masry


Hi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 Layouts
Hi5 LayoutsHi5 Layouts
الـــمــــصـــــري            


Arab to Chinese (Simplified) BETA          Arab to English           Arab to French           Arab to Italian           Arab to German           Arab to Italian          Arab to Japanese BETA          Arab to Korean BETA           Arab to Russian BETA          Arab to Spanish                    
قائمة الموقع
فئة القسم
دردشة-مصغرة
200
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 135
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
بياناتك
اعلانات
مصر
مصر
الرئيسية » 2010 » ديسمبر » 12 » إنتقادات لتشبيه سياسية فرنسية صلاة المسلمين خارج المسجد بالاحتلال
9:50 AM
إنتقادات لتشبيه سياسية فرنسية صلاة المسلمين خارج المسجد بالاحتلال

بعد حظر إرتداء النقاب فى الاماكن العامة

إنتقادات لتشبيه سياسية فرنسية صلاة المسلمين خارج المسجد بالاحتلال


احد مساجد فرنسا
احد مساجد فرنسا

باريس - أ.ش.أ

شبهت مارين لوبين المرشحة لخلافة والدها في رئاسة حزب الجبهة الوطنية الفرنسي صلاة المسلمين في فرنسا في الشارع خارج المساجد عندما تكون مكتظة بالمصلين باحتلال فرنسا أثناء الحرب العالمية الثانية وهو ما أثار موجة من الانتقادات داخل فرنسا.

وكانت لوبين قد قالت خلال كلمة أمام تجمع من أنصار الجبهة الوطنية في إطار الحملة الداخلية لانتخابات رئاسة هذا الحزب اليميني المتطرف, إنه منذ 15 عاما كان هناك القليل من النساء اللاتي يرتدين الحجاب في فرنسا, والان هناك الكثير, ثم كان هناك قليل من النقاب الذي انتشر الآن, والآن هناك من المسلمين من يصلون في الطرق العامة خارج المساجد.

واعتبر الحزب الاشتراكى الفرنسى أن هذه الكلمات التي صدرت عن مارين لوبين,نائبة رئيس الجبهة الوطنية, مخزية وتعكس كراهية وجهل من جانبها, وتكشف عن الوجه الحقيقى لليمين المتطرف في فرنسا.

ووصف وزير التعليم الفرنسى لوك شاتيل ما قالته مارين لوبين بأنه غير مقبول وأنه يكشف أنها لا تختلف عن أبيها رئيس الجبهة الوطنية. كما اعتبر جان فرنسوا لامور النائب عن الحزب الحاكم الاتحاد من أجل حركة شعبية, أن هذه الكلمات تعكس كراهية الأجانب من جانب مارين لو بين.

يذكر أن الحكومة الفرنسية كانت قد أقرت مؤخرا مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة, رغم تحفظات مجلس الدولة الذي يعتبر أعلى هيئة قضائية في البلاد.

ويحظر مشروع القانون على الأشخاص ارتداء لباس يخفي الوجه, ويغرّم مرتكبه بـمائة وخمسين يورو أو يُجبره على تدريب يسمى التدريب على قيم الجمهورية.

كما يقضي مشروع القانون بالحبس لمدة سنة وغرامة بخمسة عشر ألف يورو على كل شخص يجبر زوجته أو ابنته أو أخته على ارتداء النقاب.

وقد اعتبر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أن حكومته تسلك بهذا القرار طريقا صارماً لكنه "عادل" على حد قوله.يذكر أن بعض المنقبات قد رفعن دعاوى ضد القانون إلى المجلس الأوروبي لحقوق الإنسان الذي يعتبر النقاش حول هذه المسائل مسا بالحريات والمعتقدات.

وكان مجلس الدولة الفرنسي قد تحفظ مرتين على القانون، ونصح الحكومة بألا تذهب بعيدا في تطبيقه لأنه "هش من الناحية القانونية" حيث يشمل حوالي ألفي امرأة وهو عدد المنقبات على الأراضي الفرنسية.

مشاهده: 162 | أضاف: Administrator | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
التوقيت
طريقة الدخول
بحث
التقويم
«  ديسمبر 2010  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031
أرشيف السجلات
زوار الموقع
free counters
عدد الزوار

أنت الزائر رقم

Traffic Counter


counter
bloguez.com
اشترك واربح المال
اعلانات
ليبيا
تونس



Copyright ZIZO4ever © 2016