تحليل تاريخ الثورة العربية - منتدى المصري


Hi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 LayoutsHi5 Layouts
Hi5 LayoutsHi5 Layouts
الـــمــــصـــــري            


Arab to Chinese (Simplified) BETA          Arab to English           Arab to French           Arab to Italian           Arab to German           Arab to Italian          Arab to Japanese BETA          Arab to Korean BETA           Arab to Russian BETA          Arab to Spanish                    



[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
منتدى المصري » مـــــصـــــر أم الــدنــيـــا » ثورة العرب » تحليل تاريخ الثورة العربية
تحليل تاريخ الثورة العربية
Administratorالتاريخ: الأحد, 2011-03-06, 10:56 AM | رسالة # 1



الجنس: ذكر
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: 2010-10-20
الرسائل: 95
الجوائز: 0  +
السمعة:  ±
الحالة: Offline
مصر
تحليل تاريخ الثورة العربية

تعاقب الأجيال للأمة العربية تحت ضغط المؤامرة النفطية

(خارطة المد الثوري العربي)

حيث يقسم كل جيل عمره إلى نصفين نصف يقاوم والنصف الآخر يذعن لكي يعمل وينتج ويكون أسرة كي لا ينقرض .

الأمة العربية تحت ضغط المؤامرة النفطية :

بدأت المؤامرة على الأمة العربية من قبل الأجيال الطفيلية الأوروبية خصوصا بريطانيا وفرنسا (وتتابع المؤامرة حاليا الولايات المتحدة الأمريكية ) .

1- بدأت المؤامرة بعد اختراع السيارة عام 1897 ولكون وقودها موجود في الأرض العربية وبلغت قمة المؤامرة عام 1917 بتقسيم العرب إلى دويلات طفيلية باتفاقية سايكس بيكو ووعد بلفور واستعمار الدول العربية .

1- بدأت فترة مقاومة العرب للمؤامرة فقامت ثورة 1919م في مصر والثورة العربية في الشام والحجاز 1920 ( والتي سرعان ما احتواها المتآمرون ) وبعدها ثورة العشرين بالعراق وبعدها قامت ثورة البراق في فلسطين 1928 ثم ثورة القسام في فلسطين وكانت قمة المقاومة في فلسطين عام 1936 بالإضراب العام وفي مصر بالمعاهدة المصرية البريطانية للجلاء عام 1936.

2- بدأت فترة إذعان من ( 1936-1955) حصل فيها تقسيم فلسطين 1947 وقيام إسرائيل 1948 وحريق القاهرة .

3- بدأت فترة مقاومة من ( 1955-1974 ) ظهر فيها عبد الناصر وتأميم القناة وثورات في المغرب وتونس والجزائر والعراق واليمن وعدن وظهرت الثورة الفلسطينية ( فتح ) وحصل فيها نكسة 1967 إلى أنهم عادوا وانتصروا في حرب رمضان 1973 وحصل فيها ثورة ليبيا وقطع النفط عن الغرب .

1- فترة ا لإذعان الثالثة من ( 1974 – 1993 ) حصل فيها اتفاقية كامب ديفيد وحرب الخليج الأولى وحصار بيروت ومذابح صبرا وشاتيلا التي لم يتظاهر أي من العرب عليها بل أل أدهى أن أكبر احتجاج عليها كان مظاهرة بتل أبيب 400 ألف شخص . كما أنه كان هناك في نفس الوقت مباراة لكرة القدم بالجزائر ( بلد المليون شهيد ) لم تتوقف إجلالاً لأرواح شهداء المذابح ، لأن الأمة كانت في حالة إذعان تام .

كما حصل في تلك الفترة حرب الخليج الثانية والتي شاركت فيها الجيوش العربية ضد العراق وما تلاها من حصار ينفذه العرب بأمر من أمريكا التي تبعد عنه 8 آلاف ميل .

كما حصل اتفاق أوسلو عام 1993 ولكنه بالرغم من أنه كان اتفاقا إذعانيا كما ذكرنا إلى أنه فتح الباب أمام انطلاق انتفاضة الأقصى .

6- فترة المقاومة الثالثة ( 1993 – 2012 ) والمستمرة الآن فقد حصل فيها صمود العراق وتمكنت المقاومة في جنوب لبنان بقيادة حزب الله من تحرير جنوب لبنان . وظهور منظمتي حماس والجهاد الإسلامي بعملياتهما الاستشهادية التي عملت على توازن القوى بين اللحم والدبابة . كما قامت انتفاضة الأقصى وظهرت منظمة القاعدة التي قامت بضربات أبراج نيويورك وواشنطن .

7 - من الملاحظ أن الثورة المصرية قامت عام 1952م أي في منطقة الإذعان وقد سلم ثوارها قيادتهم لضابط من جيل الإذعان وهو اللواء محمد نجيب ، ولكن عندما انتهت فترة الإذعان أعلن الثوار عن أنفسهم بقيادة جمال عبد الناصر وأقالوا الضابط المذعن محمد نجيب وبدأ عبد الناصر وزملائه الشباب عملهم كثوار وأمموا القناة ودعموا الثورات التي أشعلوها في مختلف الأقطار العربية .




<< التوقيع >>


تم تحرير الرسالة
 
منتدى المصري » مـــــصـــــر أم الــدنــيـــا » ثورة العرب » تحليل تاريخ الثورة العربية
صفحة 1 من%1
بحث:




Copyright ZIZO4ever © 2016